الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

مبادئ التسويق الالكترونى للمتاجر



تعددت الاقوال وأصبح للتسويق الالكترونى شأن بالغ الاهمية فى الفترة الحالية وبالطبع تعتمد المتاجر الالكترونية على التسويق الالكترونى بشكل كبير املا فى زيادة الارباح لها

وعندما يكون المتجر الالكترونى جديد فهو يحتاج الى بناء علاقته بالعملاء ويحتاج الى ان يثق فيه المشترون لتحقيق الارباح وهذه النتائج تحتاج الى جهد ليس بالقليل كى تتحقق وتحتاج الى اتباع بعض القواعد الاساسية التى تستخدم فى التسويق الالكترونى ومنها

:

1- صداقة محركات البحث (SEO) :

عليك صديقى صاحب المتجر ان تجعل من متجرك صديق لمحركات البحث كجموجل وياهو وبينج فهذه من اسرع وافضل وسائل التسويق الالكترونى على الاطلاق حيث ان هناك ملايين الملايين من المستخدمين الذين يبحثون فى هذه المحركات عن ما تعرض
ولكى يظهر موقعك فى اولى صفحات البحث عليك معرفة اليه الصداقة وانصحك بان تتعلم بعض القواعد البسيطه عن الموضوع قبل انشاء المتجر او اذا كنت انشئته  بالفعل فانت بحاجه الى دراسة هذه القواعد بشكل عاجل . فصداق محركات البحث تحتاج الى التعديل فى شكل الموقع وترتيب الموضوعات والمنتجات وكيفية استخدام المصطلحات ومحتوى المتجر وغيرها .

2- التسويق عبر البريد الالكترونى :

أصبح البريد الالكترونى فى هذه الفتره من الاجراءات اليومية التى نفعلها بشكل تلقائى وهو يشكل اهمية كبيرة بالنسبة لمستخدمى الانترنت فمن منا لا يدخل على بريده الالكترونى بشكل يومى وكلما زاد استخدام الانترنت بالطبع زاد استخدام البريد الالكترونى
لذلك فالتسويق عبر رسائل البريد الالكترونى وانشاء قائمه بريدية للتواصل مع عملائك وسيلة تسويقية هامة تجعلك تبنى علاقتك بعملائك بشكل افضل وتتواصل معهم بشكل اسرع ولكن احذر صديقى من محتوى رسالتك فاحرص دائما على ان تحتوى رسالتك على ما يجذب عملائك للدخول والشراء ودائما ما انصحك بأهمية وضرورة تقديم قيمة حقيقة للمستخدم خاصة فى ظل هذه الثورة من المتاجر الالكترونية فى عالمنا العربى وهناك العديد من الاشكال الجذابة التى تساعدك على تصميم رسالة بريد الكترونى دعائية بشكل جميل يبنى لك علاقة صحيحة بعملائك ويساعدك على الحفاظ عليهم .

3- التسويق بالاعلانات المدفوعة Pay Per Click Ads :

بالطبع انتشرت هذه الوسيلة التسويقية فى الفترة الاخيرة بشكل ملحوظ واصبحت تحقق نتائج فعالة خاصة للمتاجر الالكترونية فعن طريق الاعلانات المدفوعه تستطيع التحكم بميزانيتك بشكل كبير كما انك تستطيع قياس رد الفعل بشكل اسهل من باقى الوسائل التسويقية وتستطيع من خلالها توفير مجموعة من العروض المميزة التى  تجعلك تحقق ارباحا اكثر وتزداد هذه العروض حسب اماكن العرض واوقاته وعليك ان تعرف كيف تعد عرض تسويقى جذاب فى الاعلان المدفوع ومتى تقوم بعرضه وهناك العديد من المواقع التى تدعم الحملات المدفوعه او الاعلانات التى تدفع فيها بناء على عدد الضغطات وزيارات الرابط كجوجل ادوردز وفيس بوك ولينكد ان وسوف نتحدث عن تقنيات الوسائل بشئ من التفصيل فيما بعد

للحوار بقية فى الجزء الثانى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق